-->

الأحد، 17 سبتمبر 2017

أفضل 15 برنامج لتشفير الملفات علي الويندوز

في جهاز الكمبيوتر الخاص بنا لدينا الكثير من البيانات الشخصية التي يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص غير مصرح له وهذا بسبب أن محركات الاقراص لدينا لسيت محمية ولا مشفرة، لذلك نحن ذاهبون إلي أفضل 15 برنامج لتشفير الملفات علي الويندوز
لتأمين البيانات الخاصة بك.

أفضل 15 برنامج لتشفير الملفات علي الويندوز

لقد قمنا في هذا الموضوع بتوفير أفضل البرامج والأدوات التي يمكنك من خلالها حماية بياناتك الخاصة من أي متطفل قم بإلقاء نظرة علي هذه الأدوات والبرامج، ومن ثم قم بأخيتار البرنامج الذي ترغب في أستخدامه وتحميله.


أفضل 15 برنامج لتشفير الملفات علي الويندوز
#1 AxCrypt

برنامج مثالي لتشفير أي ملف علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك والجميل فيه انه يدعم التشفير عبر كلمة سر ومفتاح خاص.
من مميزات البرنامج :-
1- سهولة الإستخدام والآمان.
2- مفتوح المصدر.
3- يوجد خيار جميل جداً في البرنامج وهو حذف الملفات بطريقة نهائية بحيث لا يمكن أبداً أسترجاعها مرة أخري.
4- الحفاظ علي معلومات الملف المشفر.
بعد تحميل البرنامج وتسطيبه لتشفير ملف ما اضغط علي الملف بزر الماوس الايمن ومن ثم أختر اسم البرنامج AxCryp والخيار Encrypt لتشفير الملف، وبعد تشفير الملف إذا اردت فك تشفيره افعل نفس الخطوات السابقة للملف المشفر ثم أختر Decrypt.

#2 DiskCryptor


يوفر هذا البرنامج امكانية تشفير جميع الاقراص بما فيهم قرص النظام مع امكانية اضافة كلمة سر لهم، البرنامج مفتوح المصدر وسهل جداً لا يحتاج إلي شرح .

#3 VeraCrypt

VeraCrypt هى أداة مفتوحة المصدر تستخدم للتشفير (OTFE) تشفير (أوتف)، المعروف أيضا باسم التشفير في الوقت الحقيقي، وهو الأسلوب الذي يستخدم فى تشفير الاقراص الصلبة.


#4 Dekart Private Disk

يساعدك هذا البرنامج على تشفير الأقراص الصلبة وتعتبر هذه الأداة القوية لتشفير الأقراص الصلبة والتي تتيح بتشفير كل بياناتك الخاصة والمهمة ولن يستطيع ان يصل أليها أحد، يمكنك تشفير جميع الأقراص الصلبة وكذالك يدعم تشفير الأقراص الخارجية والتي تكون واصلة عن طريق USB external storage، يمكنك التشفير وفك التشفير في اي وقت وبعدة خطوات فقط ويدعم تشفير الأقراص : FDD, CD, CD/R, CD/RW, MO, MD, ZIP-disk.


#5 7-Zip

هي أداة التشفير المعروفة التي تساعدك على ضغط الملفات، ولكن هذه الأداة يمكن استخدامها بشكل أفضل، مع هذه الأداة، يمكنك ضغط الملفات ومن ثم حمايتها بوضع كلمة سر.


#6 Gpg4win

يختص هذا البرنامج بصفة عامة بالتشفير برنامج مجاني وسهل الاستعمال ويمكنك ايضا بتشفير الرسائل الالكترونية، لتحمي نفسك من التجسس و تمنع أي شخص من الاطلاع عليها غير المرسل اليه.

#7 ميزة التشفير في ويندوز 10

وهي الميزة التي تم انشاؤها مسبقاً في ويندوز 10 لتشفير الاقراص الخاصة بك تحتاج إلي تسجيل الدخول إلي الويندوز مع حساب مايكروسوفت، ومن ثم إذهب إلي النظام > حول > ثم ابحث عن تشفير الجهاز ،"System > About, "Device encryption.





الاداة تكون مدمجة مع إصدارات مختلفة من الويندوز وهي مصممة لحماية البيانات من خلال التشفير الكامل.
 BitLocker يقوم بتشفير محرك الأقراص بالكامل . . بحيث تستطيع تسجيل الدخول للملفات وتعمل بها يقوم BitLocker بمنع المتسللين من الوصول إلى ملفات النظام التي يعتمدون عليها لاكتشاف كلمة المرور أو الوصول للقرص عن طريق إزالته من الكمبيوتر وتثبيته على كمبيوتر آخر.

#9 Symantec Drive Encryption

برنامج تشفير لجميع أجهزة الكمبيوتر والاب توب والاقراص الusb فيقوم البرنامج بتشفير البيانات ويمنع الوصول إليها من قبل الاشخاص الغير مرغوب بهم للوصول إلي هذه البيانات.

#10 Rohos Mini Drive

اذا كان لديك ملفات سرية ومهمة علي فلاش USB وتريد حمايتها عن طريق تشفيرها بوضع كلمة سر لها فبرنامج Rohos يتيح لك امكانية حماية الفلاش الخاص بك عن طريق تشفيرها ووضع كلمة سر لها.

#11 Challenger

أداة مجانية تعمل علي الويندوز تساعدك علي تشفير وابقاء الملفات الهامة الموجودة علي الكمبيوتر ومنع الفيروسات من إتلافها يمكنك تشفير جميع أنواع المجلدات وحمايتها بكلمة مرور قوية بضغطة زر واحدة، فالبرنامج واجهة الاستخدام الخاصة به سهلة وبسيطة .

#12 AES Crypt

إس كريبت هو برنامج تشفير الملفات المتاح على العديد من أنظمة التشغيل التي تستخدم معيار التشفير المتقدم (AES) بسهولة وبشكل آمن يتم تشفير الملفات، والشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو النقر بزر الماوس الأيمن على الملف المراد تشفيره، حدد AES Encrypt أو AES Decrypt، وأدخل كلمة مرور، وسوف يتم تشفير الملف.


#13 SecurStick

برنامج SecurStick تطبيق مجاني للويندوز والماك وللنيكس تستطيع من خلاله إنشاء منطقة آمنة داخل الفلاش USB أو بطاقة SD وحماية ما بداخلها من ملفات بكلمة سر تحت تشفير قوي يدعى AES-256، الجميل في البرنامج أنه – أولا – لا يحتاج إلى تثبيت، بالإضافة إلى أنه داعم لجميع أنظمة التشغيل الثلاثة دون الحاجة إلى تنصيب نسخة لكل نظام، أي أنك تستطيع الوصول إلى ملفاتك من على أي منصة بدون مشاكل.

#14 Folder Lock

مع Folder Lock يمكنك اخفاء ملفاتك بسرية تامة ولايمكن الوصول اليها او حذفها أو الأطلاع عليها ويمكنك ايضاً تشفر الملفات بطريقة حماية قوية وذكية وايضاً مميزات أغلاق وحماية USB,CD ويتميز البرنامج بسهولة الاستخدام ويدعم إغلاق الملفات على الشبكة من خلال Secure Backup بالفعل برنامج مميز لحماية ملفاتك من عبث الأخرين.

#15 Cryptainer LE

برنامج قديم جداً ومعروف لدي الكثير ويعمل هذا البرنامج بطريقة ذكية جداً ومختلفة حيث يتيح لك إنشاء قرص تستطيع وضع واخفاء فيه ما تشاء من ملفات ومن ثم قفلها بكلمة سر يستحيل أي هاكر أختراقها حيث يمكنك وضع أكثر من 100 حرف لكلمة السر .
وبه خاصية أخري جميلة جداً وهي تحويل أي ملف إلي صيغة EXE وقفلها بكلمة مرور لتستطيع ارسال الملف عبر البريد الالكتروني مثال : معك مجموعة من الصور العائلية واردت ارسالها إلي شخص آخر تستطيع تحويل هذه الصور إلي ملف EXE ثم ترسلها إلي هذا الشخص وليقدر علي فتح الملف بالتأكيد يجب أن تكون قد أعطتيه كلمة المرور.

إلي هنا يكون قد أنتهي موضوعنا اليوم وهو عن مجموعة أدوات وبرامج صغيرة الحجم تستطيع من خلالها حماية ملفاتك من العبث، هناك الكثير يبحث علي مثل هذه الطرق، ويمكنك أختيار أي برنامج فكلهم يأدون نفس الغرض وللتتعمق أكثر في أي برنامج تريده يمكنك البحث عنه قبل أستخدامه، نحن هنا قمنا بكتابة نبذة بسيطة عن كل برنامج ولك الأختيار.

شارك الموضوع علي مواقع التواصل :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأحدث
تحميل...