-->

السبت، 7 أكتوبر 2017

كيفية استعادة علامات التبويب المغلقة بالخطأ في مختلف المتصفحات

الآن يمكنك استعادة علامات التبويب المغلقة أو بالمعني الأصح التي أغلقتها من دون قصد، في مختلف المتصفحات باستخدام بعض مفاتيح الاختصار البسيطة التي من شأنها أن تساعدك على تأمين البيانات التي قد تُفقد بطريق الخطأ،

كيفية استعادة علامات التبويب المغلقة في مختلف المتصفحات

أثناء التصفح علي شبكة الأنترنت تعلمون أن العمل علي علامة تبويبة واحدة فقط لا تكفي ودائماً المستخدمين تميل إلي فتح أكثر من علامة، كمثال انا دائماً أفتح أكثر من 6 علامات تبويب في المتصفح، واذا أغلقت أحد العلامات فجأة وكانت مهمة هنا جاءت المشكلة لا أتذكر أي علامة أغلقتها أو حتي اسم الموقع الذي كان يعمل عليها وهنا أحتاج إلي أسترداد العلامة التي أغلقتها عن طريق الخطأ، بالنسبة إلى بعض المتصفحات الشائعة، هناك طرق للمساعدة علي استعادة علامات التبويب التي تم إغلاقها سواء فجأة بدون قصد أو عن طريق الخطأ، هنا في هذه المقالة، لقد كتبنا للتو الطرق التي يمكن أن تساعدنا على استرداد علامات التبويب المغلقة في مختلف متصفحات الويب. إذا كنت حريصا على معرفة الطريقة الرجاء قراءة هذا المقال بالكامل حتى النهاية.

#1 في Google Chrome
في هذا المتصفح، تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن على شريط علامات التبويب أو علي أي علامة تبويب مفتوحة ثم من خلال الخيارات التي تظهر فقط حدد open the last closed tab أو ستجدها reopen closed tab.
 أو يمكنك استخدام تركيبة المفاتيح Ctrl + Shift + T على لوحة المفاتيح للكشف عن آخر علامة تبويب أغلقت، كرر هذه العملية لفتح علامات التبويب المتعددة التي تم إغلاقها من قبل،لاحظ أن هذه العملية ستعمل فقط على هذا المتصفح.


#2 في متصفح Firefox
بالرغم من أن هذا المتصفح يختلف في كثير من الاشياء عن متصفح جوجل كروم ولكن عملية استعادة علامات التبويب الاخيرة المغلقة داخله هي مماثلة لتلك التي من جوجل كروم، انقر بزر الماوس الأيمن على أي علامة تبويب مفتوحة  ثم من الخيارات التي تظهر على الشاشة حدد Undo Close Tab. يمكنك تكرار هذه الطريقة للكشف عن عد علامات التبويب التي اغلقت على هذا المتصفح.


#3 في متصفح Opera 
أيضاً الأمر بسيط جداً في هذا المتصفح يمكنك أستعادة كافة التبويبات المغلقة عن طريق الضغط علي الازرار Ctrl + Shift + T من لوحة المفاتيح،وستفتح معك أخر علامة قمت أنت بإغلاقها وايضاً يمكنك تكرير العملية لاستعادة كل التبويبات المُغلقة.

#4 في متصفح Microsoft Edge
كرر نفس خطوات متصفح جوجل كروم مع هذا المتصفح أيضاً.

حسناً بالتأكيد أنت تستخدم أحد هذه الاربعة متصفحات فلا تقلق إذا اغلقت اي تبويبة بدون قصد فيمكنك استعادة التبويبة بنفس الواجهة التي اغلقتها عليها الآن مع تطبيق الخطوات البسيطة السابقة.


شارك الموضوع علي مواقع التواصل :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأحدث
تحميل...